اختبار دقيق/ ثمن « جد تنافسي »/ سيسوق في إفريقيا وأوروبا.. معطيات عن اختبار كورونا المغربي

Oumaima labiad 5 Septembre 2020

  1. Oumaima labiad

    Oumaima labiad Invité

    0
    0
    0
    أثبت كفاءات مغربية مجددا قدرتها على التميز في مجال البحث العلمي.

    وتمكن باحثون خريجو جامعات وطنية ودولية من تصنيع طقم لتشخيص فيروس كورونا المستجد، من صنع مغربي مائة في المائة.

    وتم تصميم الطقم من قبل مختبر التكنولوجيا البيولوجية الطبية، للمؤسسة المغربية للعلوم المتقدمة والإبداع والبحث العلمي (MAScIR).

    خصائص الطقم/ ثمنه/ خطة تسويقه

    وفي اتصال مع موقع « كيفاش »، كشفت إيمان عبدلاوي وهي باحثة في مختبر التكنولوجيا البيولوجية الطبية، للمؤسسة المغربية للعلوم المتقدمة والإبداع والبحث العلمي، عن معطيات أكثر بخصوص الطقم المغربي لتشخيص كوفيد 19.

    خصائصه

    وقالت عبدلاوي إن « الطقم يتمتع بفعالية ودقة جد عالية وذلك بشهادة مختبرات وطنية وعالمية »، موضحة أنه من صنع باحثين مغاربة.

    ثمنه

    وبخصوص ثمن الطقم التشخيصي المغربي لوباء كورونا، أكدت المتحدثة في الاتصال ذاته، أنه « جد تنافسي على مستوى السوق الوطنية والعالمية ».

    خطة تسويقه

    أوضحت الباحثة أنه على المستوى الوطني وبعد الحصول على تصريح مديرية الأدوية والصيدلة في الرباط، توصلت المؤسسة بطلب من وزارة الصحة للحصول على 100 ألف اختبار.

    وأكدت عبدلاوي أن المؤسسة تستهدف السوق الافريقية، حيث تمت المصادقة عليه من قبل « CDC أفريقيا »، مبرزة أن هناك خططا لتسويقه على المستوى الأوروبي والعالمي.

    التدوينة اختبار دقيق/ ثمن « جد تنافسي »/ سيسوق في إفريقيا وأوروبا.. معطيات عن اختبار كورونا المغربي ظهرت أولاً على لالة+ - Lalla+.
     

Partager cette page