بينهم فاطمة خير وجميلة البدوي ولمجرد.. فنانون مغاربة ينضمون إلى حملة « حياة السود مهمة »...

Oumaima labiad 3 Juin 2020

  1. Oumaima labiad

    Oumaima labiad Invité

    0
    0
    0
    تضامن فنانون مغاربة مع حملة حركة « black lives matter »، « حياة السود مهمة » التي تم إطلاقها في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم للحد من العنصرية وتوقيف العنف الممارس على الأشخاص ذوي البشرة السمراء، وذلك عقب مقتل الرجل الأمريكي جورج فلويد صاحب بشرة سمراء أثناء اعتقاله من قبل شرطيين من أصحاب البشرة البيضاء.

    وتقاسم عدد كبير من الفنانين أمس الثلاثاء (2 يونيو)، تدوينات وصور على حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي باللون الأسود، تعبيرا عن تضامنهم مع الحركة ونبذهم للعنصرية.

    اقرأ أيضا: https://m.lalaplus.ma/86038.html

    وتضمنت تدوينات الفنانين ومنشوراتهم عبارات وهاشتاغات تدعو إلى إيقاف العنصرية التي يتعرض لها أصحاب البشرة السمراء في جميع أنحاء العالم.

    ومن بين هؤلاء الفنانين، حاتم عمور، وجميلة البدوي، وأمينوكس، وسعد لمجرد، والدوزي، ومجموعة فناير، وفاطمة خير، وحنان الابراهيمي، وبسمة بوسيل وغيرهم.

    وتشهد الولايات المتحدة الأمريكية منذ أسبوع تظاهرات واحتجاجات يومية، منذ مقتل فلويد، للحد من مثل هذه الأحداث العنصرية الممارسة على أصحاب البشرة السمراء.

    التدوينة بينهم فاطمة خير وجميلة البدوي ولمجرد.. فنانون مغاربة ينضمون إلى حملة « حياة السود مهمة » للحد من العنصرية ظهرت أولاً على لالة+ - Lalla+.
     

Partager cette page