1. Ce site utilise des cookies. En continuant à utiliser ce site, vous acceptez l'utilisation des cookies. En savoir plus.
     

ينظم الدورة الشهرية ويخفف التوتر والاكتئاب.. أخصائي يكشف فوائد نبتة الشيح

+ لالة 31 Mai 2021

  1. + لالة

    + لالة Invité

    0
    0
    0
    زينب القادري

    تعد نبتة الشيح من الأعشاب القصيرة التي تنمو على سطح الأرض، وتستخدم لأغراض طبية مثل آلام المعدة والأرق و فشل العضلات.

    وكشف عماد ميزاب الدكتور في الصيدلة وأخصائي التداوي بالأعشاب، في اتصال مع موقع « لالة بلوس »، أن الشيح من النباتات المغربية المعروفة و هي من فصيلة نبتة الشيبة، حيث كانت يستعمل الشيح في الصيدلة التقليدية القديمة وبعد الأبحاث والتجارب العلمية أصبح يستخرج منها مواد تستعمل في بعض الأدوية.

    وأكد الدكتور عماد أن الاستعمال الآمن لنبتة الشيح يستحسن أن يكون خارجي، مؤكدا أنه يجب أخذ عرشين من نبتة الشيخ وغليه واستعماله كبخار، لتطهير البيت من الطفيليات وطرد الحشرات، كما يمكن شرب كمية قليلة منه لتخفيف التوتر والاكتئاب وتحفيز وتنظيم الدورة الشهرية ويساعد في العناية بالبشرة والشعر.

    وحذر الدكتور عماد من مخاطر الإفراط في استعمال نبتة الشيح وآثاره الجانبية، ويقول الدكتور « تحتوي نبتة الشيح على مواد صلبة و سامة يمكن أن تصيب الكبد و يمكن أن يمزق غشاء في حالة الإفراط في شربها « .

    وأضاف أن الشيخ يعطينا رواسب تتكثل في الكلي و يعيق وظيفتها كما يسبب في ارتفاع دقات القلب، و بالنسبة للاطفال أكد الدكتور ميزاب أنه يمنع منعا كليا اعطاء نبتة الشبيح للأطفال.

    وتبقى الشيخ نبتة يجب استعمالها مع أخذ الحذر واستشارة أخصائي.

    التدوينة ينظم الدورة الشهرية ويخفف التوتر والاكتئاب.. أخصائي يكشف فوائد نبتة الشيح ظهرت أولاً على لالة+ - Lalla+.
     

Partager cette page