1. Ce site utilise des cookies. En continuant à utiliser ce site, vous acceptez l'utilisation des cookies. En savoir plus.
     

نصائح غذائيّة للتخلص من إنتفاخ البطن

lalla jellouna 24 Avril 2012

  1. lalla jellouna

    lalla jellouna lalla jellouna

    20
    25
    13
    1 - يجب التقليل من تناول الملح في الطعام حتى لا تحتبس السوائل في الجسم.

    2 - يجب شرب كميّة كبيرة من الماء بين الوجبات للتخلّص من تخزين الملح في الجسم.

    3 - للموز دور فعّال في توازن نسبة الملح في الجسم، والسبب يعود إلى عنصر البوتاسيوم الموجود في الموز والذي يساعد على التخلص من احتباس السوائل.

    4 - لا تتناولي المشروبات التي تحتوي الكافيين بكثرة (كالشاي والقهوة...)
    فهكذا مشروبات تؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم.
    5 - إنتبهي إذا كنت تعانين من حساسية الحنطة التي تسبّب إنتفاخاً في البطن. إبتعدي لمدة أسبوعين عن تناول كافة مشتقات الحنطة (المعكرونة - والخبز الأبيض)، وركّزي على تناول النشويات من مشتقات الذرة. فإذا شعرت بتحسّن فإنك تعانين من حساسيّة الحنطة وعليك بإتباع نظام خاص بعيد عن كافة مشتقات نشويات الحنطة.
    6 - قلّلي من تناول الأطعمة الدهنيّة، واستبدلي لحم الغنم بلحم البقر.
    7 - لا تتناولي المعجنات صباحاً، كالكرواسون والمناقيش، واستبدليها بالخبز الأسمر المحمص.
    8 - لا تتناولي «الآيس كريم«، واستبدليه باللبن القليل الدسم بنكهة الفاكهة أو الذي يحتوي على قطع فاكهة صغيرة.
    9 - إستعملي طريقة القلي بكميّات زيت قليلة جداً حتى بالنسبة إلى المأكولات التي تتطلّب قلياً عميقاً بالزيت.
    10- إحذري تناول بعض أنواع الخضر النيّئة فإنها تسبّب إنتفاخ البطن منها: القرنبيط (الكرنب)، والبصل الأخضر.
    11 - إنّ الأطباق المقليّة وكثرة التوابل والفلفل يؤثران سلباً على وضع البطن وانتفاخه.
    12 - إستهلكي النوع الطري من الأجبان الذي يكون سهل الهضم، وابتعدي عن القاسي منه كجبنة الغرويير.
    13 - لا تمزجي بين تناول البروتين والدهون مع السكريات وإلا أصبحت عملية الهضم صعبة للغاية. لذلك ينصح بتناول الفاكهة قبل فترة من تناول الطعام.
    14 - تناولي كوباً من مغلي أوراق النعنع بعد كل وجبة لتمتص الغازات الموجودة في البطن.
    15 - لا تشربي المشروبات الغازية لأنّ لها تأثيراً سلبياً على البطن وتؤدي إلى بروز البطن.
    16 - ينصح جميع اللواتي لا يتخلّين عن العلكة، بتركها فوراً لأنها تسبّب تجمّع الهواء في البطن.
    17 - لا تكثري من تناول الفاكهة الغنيّة بالأحماض - كالليمون والحامض خصوصاً إذا كنت تعانين الإمساك والمغص.
    18 - إعتمدي على الخس كعنصر مساعد للجهاز الهضمي في عملية الإفراز، فتناوليه بشكل سلطة، واعتمدي على السبانخ والكوسى التي تسهّل الهضم، خصوصاً إذا تمّ تناولها مع مأكولات ذات هضم بطيء كالمعكرونة والأرز.
    19 - إيـّاك واللقمشة بين الوجبات، وعندما تشعرين بالجوع كلي تفاحة أو إشربي كوباً من الحليب
    20 - إنتبهي، إن تناول عصير الفاكهة في الصباح، يسبّب الإنتفاخ في المعدة.
     
    NinaMoon et wesale aiment ça.
  2. khadija ab

    khadija ab Membre

    122
    66
    28
    chokran bzaf lik akhti
     
  3. tayibat alqalb

    tayibat alqalb om marwan

    55
    22
    8
    Merciiiiiiii bezar
     
  4. noura1

    noura1 Membre

    1
    0
    1
    Merci
     

Partager cette page