رمضان بلا مسلسلات بلا معاصي( اللهم بلغنا رمضان

خولة زروال سعد 1 Juillet 2013

  1. اخواتي الحبيبات ما أن يقترب شهر رمضان تبدأ حملة الافساد , عروض المسلسلات , سهرات غنائية وكأن شهر رمضان جعله الله للهو والسهر على الموسيقى والاغاني والافلام

    الا يكفي عام باكمله و التلفاز يبث لنا سمومه داخل بيوتنا ؟

    حتى في الشهر الفضيل يريدون ويسعون للافساد اياك اخيتي ان تنغري ببرامج اللغو واللهو

    اياك حبيبتي ان تضيعي فرصة العمر نعم اخيتي هي فرصة العمر شهر رمضان ياتي كل عام مرة لكي نتطهر من ذنوبنا ونرجع لبارئنا نغسل فيه قلوبنا ونجدد فيه حياتنا وناوايانا

    من أعظم نعم الله على عباده أن فتح لهم باب التوبة والإنابة، وجعل لهم فيه ملاذاً آميناً، وملجأً حصيناً، يلجه المذنب، معترفاً بذنبه، مؤملاً في ربه، نادماً على فعله، ليجد في قربه من ربه ما يزيل عنه وحشة الذنب، وينير له ظلام القلب، وتتحول حياته من شقاء المعصية وشؤمها، إلى نور الطاعة وبركتها.

    فقد دعا الله عباده إلى التوبة مهما عظمت ذنوبهم وجلَّت سيئاتهم، وأمرهم بها ورغبهم فيها، ووعدهم بقبول توبتهم، وتبديل سيئاتهم حسنات رحمة ولطفاً منه بالعباد.



    ورمضان من أعظم مواسم التوبة والمغفرة وتكفير السيئات، ففي الحديث الذي رواه مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (الصلوات الخمس، والجمعة إلى الجمعة، ورمضان إلى رمضان، مكفرات لما بينهن إذا اجتنبت الكبائر)، كيف وقد جعل الله صيامه وقيامه وقيام ليلة القدر على وجه الخصوص إيماناً واحتساباً مكفراً لما تقدم من الذنوب؟! والعبد يجد فيه من العون ما لا يجده في غيره، ففرص الطاعة متوفرة، والقلوب على ربها مقبلة، وأبواب الجنة مفتحة، وأبواب النار مغلقة، ودواعي الشر مضيقة، والشياطين مصفدة، وكل ذلك مما يعين المرء على التوبة والرجوع إلى الله.

    فلذلك، كان المحروم من ضيع هذه الفرصة، وأدرك هذا الشهر ولم يُغفر له، فاستحق الذل والإبعاد بدعاء جبريل عليه السلام وتأمين النبي صلى الله عليه وسلم، حين قال جبريل: (يا محمد! من أدرك شهر رمضان فمات، ولم يُغفر له، فأُدخل النار فأبعده الله، قل: آمين، فقال: آمين) رواه الطبراني، وقال صلى الله عليه وسلم: (رغم أنف رجل دخل عليه رمضان، ثم انسلخ قبل أن يُغفر له) رواه الترمذي.

    وإذا كان الله عز وجل قد دعا عباده إلى التوبة الصادقة النصوح في كل زمان، فإن التوبة في رمضان أولى وآكد، لأنه شهر تسكب فيه العبرات، وتقال فيه العثرات، وتعتق فيه الرقاب من النار، ومن لم يتب في رمضان فمتى يتوب؟!


    حبيباتي في الله فلنجدد النية من اليوم


    رمضاني بلا معاصي بلا اغاني بلا مسلسلات

    رمضاني توبة نصوح , تقرب من ربي , قراءة قرأني , أعتناء بأسرتي زوجي وأولادي من كل النواحي الدينية والدنيوية , الصلة بأرحامي , كف ألاذى باللسان او غيره عن جيراني وعن كل من هم حولي , وعن جميع عباد الله
    الصدقة واطعام المساكين اذا استطعت
    البحث عن فعل الخيرات وما اكثرها يا اخواتي
    زيارة المرضى , زيارة الايتام , الاعتناء بهم ادخال السرور الى قلوبهم


    حبيباتي أضع هنا بين ايديكم موضوعا وبرنامجا لحياتنا الرمضانية ان شاء الله

    ولكي يكون موضوعا شاملا متكاملا عن خيرات رمضان ادعوك اخيتي بان تضعي بصمتك هنا بما تنصحين اخواتك في رمضان

    هل لديك برنامج تفيديننا به اخيتي فلا تبخلي على اخواتك به

    وتذكري الخير وألاجر لن يضيع عند الله سبحانه

    فلنبدأ الحملة من أليوم

    ومن هنا اطلب من حبيباتي المصممات ان يتبرعن علينا يخبراتهن بتصاميم وتواقيع رمضانية


    وجزاكن الله خيرا


    اللهم بلغنا رمضان
     

    Fichiers attachés:

    hosniya et najwa2012 aiment ça.
  2. inass jouli

    inass jouli Membre

    182
    199
    43
    merci okhti inchalah nkoun mnin almouhtdein oalah ijziki alaf khayr
     

Partager cette page