وضعها الصحي متدهور.. فايسبوكيون وفنانون يناشدون المسؤولين لمساعدة أيقونة « الطقطوقة الجبلية...

Oumaima labiad 23 Juin 2020

  1. Oumaima labiad

    Oumaima labiad Invité

    0
    0
    0
    تمر الفنانة شامة الزاز أيقونة « الطقطوقة الجبلية » بأزمة صحية صعبة، حيث انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مؤثر لها يعكس معاناتها مع المرض والوضع الصعب الذي تمر منه.

    وأثر الفيديو بشكل كبير في قلوب مغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك فنانين، إذ ناشدوا المسؤولين لمساعدة الزاز والتكفل بمصاريف علاجها.


    تعليقات فايسبوكيين

    وعبر فايسبوكيون في تعليقاتهم عن حزنهم لوضع الفنانة الزاز، وجاء في أحد التعليقات: « الله يشافيها وكنوجهو رسالة للمسؤولين باش يعتنيو بها ».

    وكتب أحد المعلقين: « الله يشوف من حالها ويحنن عليها القلوب الرحيمة ».

    وأضاف آخر: « الله يشوف من حالها مسكينة أيقونة ديال المرأة الجبلية خاصها كامل العناية و الإهتمام لأنها كتمتل رمز من رموز التراث الشعبي الشفوي ».

    فنانون يتفاعلون

    ودخل فنانون مغاربة على الخط ونشروا تدوينات على حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، يدعون من خلال المسؤولين إلى الاهتمام بوضع الزاز.

    ونشر الممثل محمد الشوبي تدوينة على حسابه على الفايسبوك جاء فيها: « شي التفاتة للفنانة شامة الزاز في محنتها من المسؤولين وبعض أهل الخير فالشمال، السيدة راه اطربت عندما غنت الثرات الجبلي وابدعت في الطقطوقة منذ سنوات خلت ».

    ونشر الممثل مراد العشابي مقطع فيديو لشامة الزاز علق عليه: « صادم ومؤثر، الفنانة شامة الزاز تناشد المغاربة بالدعاء لها، بعد تدهور حالتها الصحية، لاحول ولا قوة إلا بالله ».

    وبدوره وجه الكوميدي يسار لمغاري، نداء عبر صفحته على الفايسبوك إلى عامل إقليم تاونات وجميع المحسنين جاء فيه: « المرجو التدخل من أجل تقديم يد العون للفنانة شامة زاز أيقونة الطقطوقة الجبلية لتلقي العلاج وبإيجاد حلول للعملية، ورفع معنوياتها دعواتكم لها بالشفاء ».

    وتعاني الزاز من مرض القلب وتحتاج إلى العناية الطبية والأدوية، حسب ما قالت في الفيديو الذي انتشر لها على مواقع التواصل الاجتماعي.

    يذكر أن شامة الزاز من أيقونات فن العيطة الجبلية، وولدت عام 1953 في دوار روف التابع لجماعة سيدي المخفي بإقليم تاونات.

    التدوينة وضعها الصحي متدهور.. فايسبوكيون وفنانون يناشدون المسؤولين لمساعدة أيقونة « الطقطوقة الجبلية » (فيديو) ظهرت أولاً على لالة+ - Lalla+.
     

Partager cette page